Connect with us

سياسة

أمكراز: الحكومة غير عاجزة عن توظيف العاطلين و”إذا اشتغل الجميع ستنتهي مهمتها ومهمتي كوزير”

Published

on


قال وزير الشغل وإعادة الإدماج، محمد أمكراز، إن الحكومة غير عاجزة عن توفير فرص شغل للشباب الذين يعانون من البطالة، مضيفا أن سد الخصاص وتشغيل جميع المعطلين يعني “انتهاء مهمتها وانتهاء مهمته كوزير للشغل”.

وأوضح أمكراز، في رد على سؤال حول ارتفاع معدل البطالة بين الشباب، طرحه فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، أن الحكومة ليست عاجزة عن توفير فرص شغل كافية لانتشال كل العاطلين حاملي الشهادات من البطالة، وأنها تبذل جهدها لتوفير العمل لأكبر عدد ممكن منهم.

 

وأضاف الوزير، أن الأرقام التي تعلن عنها المندوبية السامية للتخطيط، فيما يخص البطالة، ليست بالسيئة ولا بالجيدة، مشيرا إلى أنها تتراجع بشكل تدريجي.

وفيما يخص المخطط الوطني للتشغيل، أكد أمكراز، على أنه تمكن من تحقيق “إنجازات مهمة”، بتوفيره 500 ألف منصب شغل خلال السنتين الأخيرتين، 341 ألف منها في القطاع الخاص، مشددا على أن مهمة الحكومة لا تقتصر على توفير فرص الشغل، وإنما كذلك على توفير الآليات الكفيلة بتمكين القطاع الخاص من التشغيل.

وأكد الوزير، على أن المغرب ما يزال في حاجة لجهود إضافية ليتمكن من تمكين العاطلين من حقهم في الشغل، سواء الذين يتظاهرون منهم من أجل المطالبة بالشغل أو الذين لا يتظاهرون.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا