Connect with us

رياضة

التيازي يضع طعنه على طاولة الجامعة ويستأنف إيقافه مدى الحياة

Published

on


التيازي يضع طعنه على طاولة الجامعة ويستأنف إيقافه مدى الحياة


وضع الحكم الدولي هشام التيازي، صباح اليوم الاثنين، طعنا واستئنافا للحكم بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط، بعد قرار الاستغناء عن خدماته ووضع حد لمساره التحكيمي، الذي أصدرته اللجنة المركزية للتحكيم يوم الاثنين الماضي.

وكشف مصدر جامعي موثوق في اتصال مع “هسبورت”، أن هشام التيازي تقدم صباح اليوم الاثنين، عبر مفوض قضائي برسالتين للجامعة، الأولى عبارة عن طعن في قرار إيقافه مدى الحياة من طرف جمال الكعواشي، بالنظر لكل التجاوزات القانونية في الشكل والمضمون التي شابته، والثانية عبارة عن استئناف للحكم.

وأوضح مصدر الصحيفة أن التيازي استند في رسالة الاستئناف على رزمة من التجاوزات التي سقط فيها جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عند إصداره للقرار، يبقى أبرزها غياب أي مستند ودلائل لضلوع الحكم في تهمة مقرونة بتوقيف مدى الحياة، إضافة إلى تجاوز كلي لسلم العقوبات، وترويج بناء القرار استنادا على تقرير المراقب، رغم أن هذا الأخير منح نقطة مستحسنة للحكم في المباراة.

وأكد المصدر ذاته، أن لجوء التيازي للطعن والاستئناف أربك كثيرا أجهزة التحكيم التابعة للجامعة ووضعها في ورطة حقيقية، خصوصا في ظل غياب دلائل قاطعة لإدانته، وتعبير العديد من أعضاء أجهزة التحكيم عن عدم الاتفاق مع حجم العقوبة الصادرة في حق الحكم.

وارتباطا بمستجدات هذا الموضوع، علمت “هسبورت” من مصدر تحكيمي مطلع، أن التيازي قرر التصعيد ضد جمال الكعواشي، باعتباره الموقع على قرار الإيقاف، من خلال انتداب محام مختص لمتابعة القضية وسلك كل المساطر القانونية قصد إعادة الكرامة والاعتبار لشخصه.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا