Connect with us

سياسة

الوافي: الأرقام المتداولة لعدد القاصرين المغاربة “الحراكة” بأوروبا غير صحيحة.. ونحن مستعدون لاستقبال “المرحلين”

Published

on


قالت نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إن الأرقام التي تنشر حول أعداد القاصرين المغاربة غير المرافقين بالدول الأوروبية غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوافي، في رد على سؤال يتعلق بوضعية القاصرين المغاربة بالعديد من امدن الأوروبية، طرحه الفريق الاستقلالي “للوحدة والتعادلية”، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المغربية تحرص على تحديد هويات القاصرين والتأكد من كونهم مغاربة قبل ترحيلهم، لكي لا يتحول الأمر إلى ريع اجتماعي وإعلامي لبعض الجهات في الدول المستقبلة.

 

وشددت الوافي، على أن المغرب صارم في تحديد المسؤوليات والتأكد من هوية القاصرين قبل ترحيلهم، حيث يتبع مسطرة دولية مغربية للتحقق من هويات القاصرين وعدم استقبال “الكل” لكي لا تتحول عملية استقباله للقاصرين ل”ريع اجتماعي”.

وأكدت الوزيرة، على أن المغرب مستعد لاستقبال كل القاصرين الذين استوفت ملفاتهم شروط المقررات القانونية الخاصة بترحيل القاصرين، المؤطرة باتفاقية لاهاي والتي تشترط صدور مقرر قضائي باعتبار “المرحلين” قاصرين ولا أحد يملك حق التدخل فيهم دون مقرر قضائي.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا