Connect with us

رياضة

بسبب “كورونا”.. “الفيفا” تدرس إمكانية تأجيل المباريات ولعبها دون جمهور

Published

on


وصلت المخاوف من تفشي فيروس كورونا إلى مدرجات الملاعب الرياضية؛ فقد أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جاني إنفانتينو، يوم أمس الجمعة، أنه لا يستبعد تأجيل المباريات الدولية الودية بسبب تفشي الفيروس المستجد.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال أشغال الجمعية العمومية السنوية لـ “الفيفا”، يوم الجمعة 28 فبراير، أن “صحة الأشخاص أهم بكثير من أي مباراة كرة قدم، مبرزا أن نظرا إلى الفيروس المستجد “علينا أن نبحث الوضع ونأمل أن يتحسن أكثر من أن يسوء”.

 

وأضاف إنفانتينو أن في حال استمر الوباء في التفشي فإنه  “إذا كان لا بد من تأجيل المباريات أو لعبها بدون جمهور حتى تستقر الأمور، سنقوم بذلك”.

وشدد إنفانتينو أن احتمال تأجيل المباريات أو لعبها دون جمهور يظل قائما خصوصا في حال استمر الفيروس المستجد في التفشي في كل أنحاء العالم.

وقال:”إذا كان لا بد من تأجيل المباريات أو لعبها بدون جمهور حتى تستقر الأمور، سنقوم بذلك”.

وأردف إنفانتينو: “لا أستبعد أي شيء في الوقت الحالي. آمل ألا نصل إلى ذلك (تأجيل المباريات). وأعتقد أنه سيكون من الصعب على أي حال فرض حظر عالمي”.

مع ذلك، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أمله في إجراء المباريات الودية الدولية المقررة خلال شهر مارس المقبل.

يذكر أن الدوري الإيطالي  قرر عدم إجراء خمس مباريات في الدوري الإيطالي بدون جمهور في نهاية الجاري، في حين تم تأجيل مباريات بطولتي اليابان وكوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا الأسبوع، نفس الشيء بالنسبة للدوري السويسري.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا