Connect with us

رياضة

ساوثمبتون ينتزع تعادلا قاتلا من تشلسي بإنجلترا

Published

on


ساوثمبتون ينتزع تعادلا قاتلا من تشلسي بإنجلترا



عكَّر ساوثمبتون احتفالية المهاجم الدولي الألماني تيمو فيرنر بافتتاح غلته التهديفية في البريمييرليغ بثنائية وانتزع تعادلا قاتلا من مضيفه تشلسي 3-3، السبت على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبدا تشلسي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثنائية فيرنر في الدقيقتين 15 و29 هي باكورة أهدافه مع النادي اللندني منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الصيف قادما من لايبزيغ، ثم صنع الهدف الثالث الذي افتتح به مواطنه كاي هافيرتس بدوره غلته التهديفية مع تشلسي منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الضيف أيضا قادما من باير ليفركوزن.

لكن ساوثمبتون لم يستسلم وقلص الفارق عبر داني إينغز (43) وتشي أدامس (57)، قبل أن يدرك المدافع الدنماركي يانيك فيسترغارد التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في هذه المباراة التي استمرت فيها أخطاء حارس مرمى الفريق اللندني الدولي الإسباني كيبا أريسابالاغا خصوصا الهدف الثاني للضيوف.

ولعب كيبا أساسيا بسبب غياب حارس المرمى الجديد الدولي السنغالي إدوار مندي المنضم حديثا من رين الفرنسي وذلك بسبب إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية.

وفشل تشلسي في تحقيق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السادس، فيما تعادل ساوثمبتون للمرة الأولى هذا الموسم بعد فوزين متتاليين ومثلهما هزيمة.

ويشكل التعادل المخيبة ضربة معنوية للاعبي النادي اللندني قبل استضافتهم إشبيلية الإسباني الثلاثاء المقبل في أولى جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

– ثنائية فيرنر –

ومنح فيرنر التقدم للنادي اللندني من مجهود فردي رائع عندما تلقى كرة من المدافع بن تشيلويل، فتخطى المدافع البولندي يان بدناريك بتمويه جسدي وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بأكثر من مدافع قبل أن يسددها بيمناه على يمين الحارس أليكس ماكارثي (15).

وعزز فيرنر تقدم تشلسي الذي استفاد أيضا من عودة نجمه الأميركي كريستيان بوليشيتش بعد تعافيه من الإصابة، عندما تلقى كرة خلف الدفاع فسبق بدناريك إليها وهيأها أمام داخل المنطقة ورفعها فوق الحارس ماكارثي الذي خرج لملاقاته وتابعها برأسه داخل المرمى الخالي (28).

ونجح ساوثمبتون في تقليص الفارق عندما تلقى إينغز كرة من تشي أدامس بعد انتزاعها من الدولي الألماني الآخر كاي هافيرتس، فتوغل داخل المنطقة وراوغ أريسابالاغا ليتابعها داخل المرمى الخالي (43)، وهو الهدف الرابع لإينغز هذا الموسم.

ونجح أدامس في إدراك التعادل بعد خطأين فادحين للمدافع الفرنسي كورت زوما وحارس مرماه كيبا إثر كرة خلف الدفاع أعادها المدافع ناقصة إلى حارس مرماه الذي فشل بدوره في التقاطها فتجاوزته لتتهيأ أمام أدامس الذي حاول تمريرها إلى اينغز فارتدت إليه من كيبا والقائم الأيسر وتابعها داخل المرمى (57).

ورد تشلسي بسرعة عندما استغل هافيرتس كرة من مواطنه فيرنر أمام المرمى فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (59).

ودفع لامبارد بلاعب الوسط الدولي المغربي حيكم زياش بدلا من مايسون ماونت (71) في أول مشاركة رسمية له مع النادي اللندني منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من أياكس أمستردام الهولندي، حيث كان يعاني من اصابة تعرض لها مطلع الموسم في احدى المباريات الاعدادية.

وأنقذ كيبا مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لإينغز من داخل المنقطة إثر تمريرة من ثيو والكوت (81).

ونجح ساوثمبتون في إدراك التعادل عندما استغل والكوت كرة مرتدة من الدفاع إثر ركلة ركنية سددها “على الطاير” من حافة المنطقة تابعها فيسترغارد برأسه على يمين الحارس كيبا (90+2).

ويلعب لاحقا مانشستر سيتي مع أرسنال، ونيوكاسل يونايتد مع مانشستر يونايتد.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا