Connect with us

رياضة

صراع كبير بين برشلونة والريال لإنهاء 2019 على قمة الدوري الإسباني

Published

on


صراع كبير بين برشلونة والريال لإنهاء 2019 على قمة الدوري الإسباني


يتطلع فريقا برشلونة وريال مدريد من خلال مباراتيهما يومي السبت والأحد المقبلين، إلى إنهاء العام الجاري على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويلتقي برشلونة ضيفه ديبورتيفو ألافيس يوم السبت، ويستضيف ريال مدريد أتلتيك بلباو يوم الأحد، ضمن مباريات المرحلة الثامنة عشر, للمسابقة.

ويتقاسم برشلونة وريال مدريد صدارة الدوري حيث حصد كل منهما 36 نقطة من 17 مباراة، وتعادل الفريقان سلبيا في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت أمس الأربعاء، ليظل سباق التتويج باللقب مفتوحا على مصراعيه.

وقال زين الدين زيدان، مدرب الريال، عقب مباراة الكلاسيكو :”إذا أتيحت للمرء فرص إحراز أهداف، فعليه أن يستغلها، وهذا ما افتقدناه في بعض الأوقات”.

ويتقاسم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم الريال، صدارة هدافي الدوري مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، حيث سجل كل منهما 12 هدفا، ولكن المهاجم الفرنسي فشل في التسجيل في مباراة الأمس.

وأضاف زيدان:”أداء الفريق كان جيدا، ولكننا أردنا الفوز. هذه هي كرة القدم ويجب أن تفكر أنه في بعض الأحيان تقوم بكل شيء على نحو جيد، ولكن لا يمكنك الفوز”.

وقدم كاسيميرو، لاعب خط وسط الريال، أداء جيدا أمام برشلونة ولكنه نال بطاقة صفراء، كانت الخامسة له في الدوري هذا الموسم، مما يعني أنه سيغيب عن مواجهة أتلتيك.

وربما يعود فيدي فالفيردي للمشاركة في خط الوسط بجوار لوكا مودريتش بعد أن جلس على مقاعد البدلاء أمام برشلونة.

وقال زيدان عن اللاعب الأوروغواياني الشاب:”إنه يقدم موسما جيدا لأنه في كل مباراة يتحسن مستواه عما قبلها”.

وأضاف:”إنه لاعب مهم، مثله مثل العديد من اللاعبين الآخرين. هذا العام جديد بالنسبة إليه… إنه يلعب بشكل منتظم الآن”.

ويعتقد أن برشلونة أقل سعادة بأدائه في الكلاسيكو، حيث كان الفريق متراجعا في أغلب الأوقات، ولا يجب عليهم تحقيق الفوز على ألافيس فحسب، ولكن الفريق مطالب أيضا بتقديم أداء جيد لإرضاء جماهيره.

ولجأ مشجعو برشلونة إلى صافرات الاستهجان عقب الكلاسيكو للتعبير عن عدم رضاهم عن أداء الفريق الذي صنع القليل من الفرص خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال إرنستوفالفيردي، مدرب برشلونة:”لست مهتما بجدول الترتيب حاليا لأن الطريق مازال طويلا ومن المتوقع أن يكون سباق التتويج باللقب متوازنا للغاية. سنرى من سيتوج باللقب في نهاية المطاف”.

وجرى استبعاد سيرجيو بوسكيتس من تشكيل الفريق الأساسي قبل المباراة بسبب مرضه، ولكنه ظهر على مقاعد البدلاء، ويبدو أنه جاهز لمواجهة ألافيس.

وقال فالفيردي:”اعتقدت أن في إمكاني الاستعانة به في المباراة ولكنني رأيت أنه غير جاهز لإجراء هذا التبديل”.

ويفتقد برشلونة جهود آرثور، الذي يعاني من إصابة في الفخذ، وعثمان ديمبلي الذي يتعافى من إصابة في أوتار الركبة، في فرنسا.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا