Connect with us

رياضة

كلوب يثني على تعاقد ليفربول مع مينامينو

Published

on


كلوب يثني على تعاقد ليفربول مع مينامينو


قال يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إن تاكومي مينامينو سيكون “صفقة رائعة” بعدما توصل النادي الإنجليزي لاتفاق مع ريد بول سالزبورغ النمساوي لانتقال اللاعب.

واجتاز الياباني الدولي مينامينو /24 عاما/ الفحص الطبي أمس الأربعاء، ليصبح رسميا لاعبا ضمن صفوف ليفربول عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في الأول من يناير المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق اليوم أن مينامينو وقع على عقد مدته أربعة أعوام ونصف العام، وبلغت قيمة الصفقة 25ر7 مليون جنيه استرليني (5ر9 مليون دولار)، بعدما دفع ليفربول الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب مع ناديه النمساوي.

وقال كلوب للموقع الرسمي لنادي ليفربول على الانترنت: “هذه أنباء رائعة- صفقة رائعة، نحن سعداء للغاية بها”.

وأضاف:”تاكومي لاعب سريع، وماهر للغاية، يجد مساحات بين خطوط المنافسين. إنه شجاع عندما يمتلك الكرة، وشجاع دون أن تكون معه الكرة- لاعب جماعي ملائم. يقدم أفضل ما عنده لمساعدة الآخرين”.

وتعرف جماهير ليفربول مينامينو جيدا، إذ لعب مرتين مع فريق سالزبورغ أمام الفريق الإنجليزي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأضاف كلوب:”إنه عمل مذهل من فريق عمليات كرة القدم في كيفية التعامل مع هذه الصفقة. يستحق مايكل إدواردز والفريق تحية كبيرة”.

واتبع مينامينو الطريق الذي انتهجه ساديو ماني ونابي كيتا اللذان لعبا لفريق سالزبورغ قبل الانتقال لفريق ليفربول.

وقال اللاعب الياباني الذي سجل 64 هدفا في 199 مباراة مع سالزبورغ إن حلمه تحقق باللعب لفريق ليفربول.

وقال:”كان أحد أهدافي أن ألعب في الدوري الإنجليزي. أعتقد أنه أفضل دوري في العالم. كنت أعتقد أن تطور مسيرتي كلاعب بشكل سلس، سيسمح لي بأن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضاف:”ولكنني لم أفكر في أنني سأكون قادرا على اللعب مع هذا الفريق، وأنا سعيد لهذا، وأتطلع للمشاركة في المباريات”.

وقال مينامينو إنه يأمل في أن يكون له أثر فوري مع الفريق.

وأكد:”هدفي هو الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وأن أساعد الفريق بشكل جيد”.

ومن الممكن أن يخوض مينامينو أول مباراة له مع ليفربول يوم 5 يناير المقبل عندما يواجه جاره إيفرتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا