Connect with us

رياضة

كلوب يرى ليفربول منافسا وليس مرشحا

Published

on


كلوب يرى ليفربول منافسا وليس مرشحا


اعتبر المدرب الألماني يورغن كلوب يومه الثلاثاء، أن فريقه ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، سيخوض منافسات مونديال الأندية 2019 في قطر منافسا وليس مرشحا، وذلك عشية لقاء مونتيري المكسيكي الأربعاء، في نصف النهائي.

ويخوض متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مباراته على ملعب خليفة الدولي، بعد ساعات من خوض فريقه “الرديف” مباراة في الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد أستون فيلا مساء الثلاثاء.

وقال كلوب “سأشاهد مباراة كأس الرابطة على التلفزيون (…) ليس الأمر كما كنا نتمناه، لكن هذا الحل الذي وجدناه هو الأكثر عملية بالنسبة إلينا”.

وتابع “هل شباننا هم المرشحون الليلة؟ بالطبع لا، هو أستون فيلا، الطرف الأقوى، لكنها فرصة لنا. في الأعوام الماضية خرجنا من بعض مسابقات الكأس بالفريق الأول، والآن سنحاول مع الشبان، هم يستحقون الفرصة”.

وتابع “لا نتوقع النتيجة بل نتوقع الأداء ليتمكن الشبان من القيام بخطوتهم المقبلة (…) سيحظون بكل الدعم منا. هؤلاء هم شباننا ونأمل في أن يحققوا نتيجة جيدة”.

وردا على سؤال عن سبب اختيار خوض “مونديال الأندية” بالفريق الأول بدلا من التركيز على المسابقات المحلية، قال “كان علينا اتخاذ القرار كما هو”.

أضاف “عرفنا أننا سنشارك في مونديال الأندية قبل أن نعرف إلى أي حد سنصل في كأس الرابطة. بالنسبة إلينا نحن هنا، لا نعبر كل هذه المسافة لئلا نشارك. حياتنا قائمة دائما على التعامل مع ظروف صعبة، إيجاد الحلول، التركيز على المباراة المقبلة أينما كانت، لا نكترث. نحن هنا، سنواجه مونتيري في مباراة الغد، سنكون مستعدين وسنحاول الفوز”.

وتابع “لا نرى أنفسنا مرشحين أو أصحاب الأفضلية، بل أحد المنافسين”.

وسأل الألماني الذي قاد فريقه في الموسم الماضي الى لقب سادس في دوري الأبطال، ويأمل بقيادته هذا الموسم الى لقب أول في بطولة إنجلترا منذ العام 1990، عما إذا كان مونديال الأندية “أهم بطولة في العالم”.

وأجاب بنفسه “لا أعلم. هي تضم كل الأبطال القاريين في العالم. في أوروبا الجميع يعتقد أن دوري الأبطال هو أهم مسابقة (…) كل مسابقة قارية تحظى بأهمية. نحنا هنا لنمثل ليفربول وأوروبا، هذا ما نقوم به، وسنحاول القيام به بأفضل طريقة ممكنة كما نفعل دائما”.

وتابع “لا أعرف ما إذا كنا أفضل فريق في العالم، الأهم أن نكون الأفضل في مباراة الغد”.





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا