Connect with us

سياسة

مجلس النواب يتلو أسماء البرلمانيين “الأشباح” المتغيبين وعلى رأسهم شباط والمنصوري

Published

on


تصدر كل من حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب “الأصالة والمعاصرة” لائحة البرلمانيين الأكثر تغيبا عن حضور جلسات البرلمان، وكذا أشغال اللجن.

وفي مستهل جلسة الأسئلة الشفوية يوم الاثنين 23 دجنبر 2019، تلت عزوها العراك، أمينة مجلس النواب، لائحة للبرلمانيين المتغيبين لأكثر من ثلاث جلسات منذ انطلاق هذه الدورة البرلمانية، وتضم كل من بوشعيب عمار وفؤاد الدرقاوي، ورشيدة التامك وسعد بنزروال، وعزيزة الشكاف، وأسماء الشعبي، وحميد شباط، وجواد الناصري وبدر التوامي،  وعبد الحي مهذب، فيما تغيبت كل من فاطمة الزهراء المنصوري وجواد الدواحي لأكثر من ست مرات.

ويذكر أن مجلس النواب أقدم على تلاوة أسماء البرلمانيين “الأشباح” الذين يتغيبون بدون عذر أو خارج القوانين الجاري بها العمل، خلال الجلسة الأسبوعية لمساءلة أعضاء الحكومة بالغرفة الأولى، تطبيقا لنظامه الداخلي.

ويشار إلى أن الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، كان قد قرر الاقتطاع من أجور البرلمانيين الذين يتغيبون عن جلسات البرلمان بدون عذر أو ترخيص مسبق، طبقا لأحكام الدستور المنصوص عليها في الفقرة الخامسة من الفصل الـ69 ومقتضيات النظام الداخلي للغرفة الأولى.

 

 

 





لقراءة الخبر من مصدره انقر هنا